ResearchBib Share Your Research, Maximize Your Social Impacts
Sign for Notice Everyday Sign up >> Login

Rimar Congress of Education 2021 - 1. International Research Congress of Education

Date2021-05-22 - 2021-05-24

Deadline2021-04-30

VenueISTANBUL, ONLINE, Turkey Turkey

KeywordsRimar; Congress; Education

Websitehttps://www.rimarcongress.com

Topics/Call fo Papers

لا يستطيع الإنسان أن يكون إنساناً إلا بالتربية، فنهضة أي أمة تتكئ بشكل أساسي على التربية وجودتها وعلى نوعية مضامينها التعليمية؛ لأن التربية تستهدف بناء الإنسان من كل النواحي الاجتماعية والعقلية والجمالية والأخلاقية والروحية والجسدية والوطنية كافة.
ولا شك أن التربية قد تطورت بتطور الحضارة الإنسانية كغيرها من العلوم الأخرى، فتوسعت بذلك موضوعاتها، وتطورت أدواتها، فمع بدايات القرن العشرين حققت الدراسات التربوية التعليمية نقلة نوعية في المناهج التعلمية المتعلقة بأصول التعليم وأهدافه المنشودة، فضلاً عن المحتوى الإنساني الذي تسعى إليه.
إن تطور أدوات البحث التربوي فرض تطوراً كبيراً على موضوعات التربية والتعليم، فنشأت ميادين جديدة منها: التربية الجمالية والاجتماعية والفنية والمرورية، وصولاً إلى التربية على حقوق الإنسان.
فمع بدايات العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين فرض وجود فيروس كورونا تحولاً كبيراً في التربية والتعليم على المستوى العالمي، كان أهمها الإتجاه نحو التعليم عن بعد (التعليم الالكتروني)، فضلاً عن المفاهيم والقيم التربوية الجديدة التي فرضها حجر الناس الصحي في بيوتهم والاتصال الطويل والمتواصل للآباء مع ذويهم.
ومن هذا المنطلق تنظم أكاديمية ريمار التركية بالتعاون مع وزارة التربية العراقية وجامعة كارابوك الحكومية التركية المؤتمر العلمي الدولي الأول للتربية والتعليم بنظام المشاركة حضورياَ في إسطنبول وأيضاً نظام المشاركة عن بعد أيام 24/23/22 مايو أيار 2021م.
لذا تدعو إدارة المؤتمر جميع المهتمين من باحثين وأكاديمين، وأساتذة جامعيين، وعلماء، وكل المهتمين بحقل الدراسات التربوية والتعليمية للمشاركة في هذا المؤتمر والمساهمة في بناء تربية إنسانية مستقبلية راقية، وهذا لا يتحقق إلا في إطار علاقة تشابكية تفاعلية يقودها عقل الفريق البحثي.
وستنشر أبحاث المؤتمر ومخرجاته في مجلات علمية محكمة ذات تصنيف دولي، IJHER JOURNAL ) (rımak journal وهذا ما يساعد على تبادل الأفكار بين الباحثين للوصول إلى معارف علمية تربوية تسهم بشكل فاعل في بناء حاضر البشرية ومستقلبها.

Last modified: 2021-02-01 20:34:06