ResearchBib Share Your Research, Maximize Your Social Impacts
Sign for Notice Everyday Sign up >> Login

Rimar Language Congress 2021 - Language and Literature-مؤتمر اللغة و الأدب-ııı. International Congress of Language and Literature-المؤتمر العلمي الدولي الثالث للعلوم اللغوية والأدبية

Date2021-11-16 - 2021-11-17

Deadline2021-10-15

VenueISTANBUL, Turkey Turkey

KeywordsRimar; Congress; Language

Websitehttps://www.rimaracademy.com/en/congress...

Topics/Call fo Papers

اللغة وعاءٌ عبّر من خلاله الفكر الإنساني عن العلاقة التي تربط ذاته بالعالم المحيط به، فلم تكن اللغة أداة لحفظ التجارب الاجتماعية والفكرية والدينية والتربوية والاقتصادية وكل النشاطات البشرية المتنوعة فحسب بل كانت قوة دافعة لبناء الخبرة الإنسانية تاريخياً وفكرياً.
ولا شك أنّ اللغة قد تطوّرت بتطوّر الإنسان في كل المراحل التاريخية التي مرَّ بها، فلم يقتصر الأمر على توسّع موضوعاتها وتنوعها من أدبٍ وشعرٍ ونثرٍ إلى جنب علوم النقد قديمها وحديثها، بل تطوَّرت علاقة اللغة بالعلوم الإنسانية والتطبيقية في كل ميادين المعرفة الإنسانية، كـعلاقة اللغة بعلم النفس والاجتماع والفلسفة والتاريخ وغيرها، ولقد ساعدت تحوّلات القرن العشرين لاسيما فلسفات ما بعد الحداثة، مثل البنيوية والتفكيكية التي ولّدت مناهج نقدية متعددة، إضافة إلى القفزة النوعية في مناهج العلوم الإنسانية.
وبعد النجاح الكبير والسمعة الطيبة التي حققها هذا المؤتمر بنسختيه الأولى والثانية انطلقتْ جامعة إغدير الحكومية التركية (Igdir University) بالتعاون مع أكاديمية ريمار (Rimar Academy) لتنظيم المؤتمر العلمي الدولي الثالث للعلوم اللغوية والأدبية، بنظامي الحضور في مدينة إسطنبول، والأونلاين عبر برنامج الزووم، أيام 16-17/ نوفمبر - تشرين الثاني /2021م.
وتدعو إدارة المؤتمر جميع المهتمين من باحثين وأكاديمين، وأساتذة جامعيين، وعلماء، وكل المهتمين بحقل اللغة أو الدراسات الإنسانية للمشاركة في هذا المؤتمر ليكون رصيداً معرفياً في موضوع الدراسات اللغوية والأدبية، وهذا لا يتحقق إلا في إطار علاقة تشابكية تفاعلية يقودها عقل الفريق البحثي.

Last modified: 2021-09-27 18:15:36